الرئيسية / عربي وعالمي / 2.4 مليون عاطل عن العمل بألمانيا في يناير

2.4 مليون عاطل عن العمل بألمانيا في يناير

[ad id=”66258″]
وكالات/عبدالحميدشومان
أعلنت الوكالة الاتحادية الألمانية للعمل ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا خلال يناير الماضي ليصل إلى 2.406 مليون شخص.

وأوضحت الوكالة أن عدد العاطلين عن العمل ارتفع في مستهل هذا العام لأسباب موسمية، أهمها برودة الطقس خلال هذا الشهر، لكن نسبة البطالة هي الأعلى في يناير منذ إعادة توحيد ألمانيا عام 1990.

وأضافت أن الرقم الحالي يزيد على عدد العاطلين عن العمل في ديسمبر بـ196 ألف شخص، وأن معدل البطالة ارتفع خلال الشهر الماضي 0.4 نقطة ووصل إلى 5.3%.

تراجع معدل البطالة في ألمانيا لـ2.3 مليون عاطل
ألمانيا تخفض توقعاتها للنمو إلى 1% فقط خلال 2019
وقال رئيس الوكالة الاتحادية للعمل “ديتليف شيله”، الخميس، إن طلب الشركات على موظفين جدد ظل في مستوى عالٍ، لافتا إلى استمرار نمو معدل التوظيف الخاضع للتأمينات الاجتماعية الإجبارية.

وبالنسبة إلى البطالة المقنّعة التي تشمل الأشخاص الذين يواصلون المشاركة في تدريب تكميلي أيضا، أوضحت الوكالة أنه بلغ هذا الشهر 3.291 مليون شخص، لافتة إلى أنه انخفض بذلك عما رُصد الشهر الماضي بواقع 22 ألف شخص.

وفي الوقت ذاته، سجلت الوكالة نحو 758 ألف وظيفة شاغرة، أكثر مما رُصد في يناير/كانون الثاني 2018 بنحو 21 ألف وظيفة.

وقالت مصادر برلمانية وحكومية، الأسبوع الماضي، إن الحكومة الألمانية خفضت توقعاتها للنمو في 2019 إلى 1% من 1.8%.

وأضافت المصادر أن الحكومة تتوقع حاليا أن ينمو الاقتصاد 1.6% في 2020.

وكانت المؤسسة الألمانية لدراسات الاقتصاد والنمو “هانز بوكلر” عبرت مطلع العام الجاري عن تفاؤلها بقدرة الاقتصاد الألماني على تجاوز التحديات التي واجهها العام الماضي، والإبقاء على الانتعاش النسبي الذي شهده في السنوات السبع الماضية، رغم الخلافات التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وقالت المؤسسة، في تقرير حول توقعاتها للنمو الاقتصادي في ألمانيا، إن الاقتصاد الألماني سينمو في 2019 بنسبة 1.7% مقارنة بعام 2018، محذرا في الوقت ذاته من التحديات التي تعترض هذا النمو

[ad id=”87287″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

شركة جلي بلاط رخام بجدة

شركة جلي بلاط رخام بجدة ٠٥٥٠٥٥٨٦٧٢             /        …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *