فتح ابواب الامل للمشروعات القوميه بنيل زفتى

عبده البربري

عقد مركز النيل للإعلام ندوة إعلامية حول ” المشروعات القومية تفتح أبواب الأمل ” بمسرح الشباب والرياضة بزفتى ” استهدفت : تعريف المواطنين بالمشروعات القومية ودورها فى التنمية.

** تحدث فى اللقاء الدكتور أحمد حسين أستاذ الإعلام بجامعة المنصورة وشرفنا بحضور الأستاذ عادل يوسف والأستاذ حمادة الدسوقى مسئولى اٌراض المباشر بجهاز تنمية المشروعات بالغربية .

** فى البداية تحدث الدكتور أحمد حسين أستاذ الإعلام عن المقصود بالمشروعات القومية قائلا أنها ذلك المشروع الذي يجمع ويحشد المواطنين جميعا بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية أو توجهاتهم الأيديولوجية نظرا لما يحققه من مصلحة عامة يشترك فيها الجميع ولا يحدث حولها خلاف.

** وأضاف أن من أهم المشروعات القومية 1ـ العاصمة الإدارية الجديدة : فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يعد باكورة الأعمال الكبرى والذي ينفذ على مساحة تقدر بحوالى ٤٠ فدانًا.

** وأيضا المثلث الذهبي:هو منطقة اقتصادية جديدة تقع بين قنا وسفاجا والقصير، ويُعَدُّ أحد أكثر المناطق ثراًء من حيث نسبة المصادر التعدينية والتي تمثل نحو 75٪ من الموارد التعدينية في مصر.

** وأيضا مدينة ومنتجع الجلالة السياحي – مدينة العلمين الجديدة – مشروع المليون ونصف – مدينة دمياط للأثاث – تطويرمثلث ماسبيرو – مصانع ومحاجر أسوان – المنطقة الاقتصادية لقناة السويس – المتحف المصري الكبیر – مسبك بورسعيد – افتتاح عدد من المشروعات التنموية الجديدة بصعيد مصر – تطوير مدينة القناطر الخيرية – مدينة الجلود بالروبيكي وغيرها من المشروعات القومية الكبرى.

** ثم نحدثا الأستاذ عادل يوسف والأستاذ حمادة الدسوقى مسئولى الإقراض بجهاز تنمية المشروعات بالغربية عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ويمول الجهاز كافة أنواع المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة الإنتاجية، والصناعية، والتجارية، والخدمية، والحرفية وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية، والسمكية والداجنة.
** وأضاف الأستاذ عادل يوسف أن الهدف من الجهاز إتاحة فرص عمل للشباب ومساعدتهم فى التمويل .
** وأوضح أيضا الأستاذ عادل يوسف شروط من يتقدم لأى مشروع وهى الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك وإجادة القراءة والكتابة والتفرغ للمشروع وإدارته والتواجد بنفس المحافظة محل النشاط أو المحافظة المجاورة وتأدية الخدمة العسكرية أو تأجيلها أو الإعفاء منه لفترة تغطى مدة القرض.

** وأوضح الأستاذ حمادة الدسوقى أيضا المستندات الأساسية المطلوب توافرها السجل التجارى البطاقة الضريبية عقد الملكية أو الإيجار لمقر المشروع على أن يكون ثابت التاريخ في الشهر العقارى بطاقة الرقم القومي للمشروعات الصغيرة (تصدر من مكاتب الجهاز الإقليمية) والتراخيص اللازمة لمباشرة النشاط. دراسة جدوى فنية واقتصادية للمشروع. وأية مستندات أو بيانات أخري قد تطلبها الجهة الوسيطة لدراسة طلب العميل.

** وأضاف مسئولى الإقراض بجهاز تنمية المشروعات أن هناك تسهيلات هائلة للشباب فى اٌراض والسداد وذلك للمساهمة فى الحد من البطالة.

** وفى نهاية اللقاء طالب الجمهور بتكرار مثل هذه الندوات للإستفادة القصوى منها.

** أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

 

 

Related posts

Leave a Comment