إنطلاق القمة الإقليمية الاولي لشركة تاكيدا لمناقشة طرق علاج سرطان الهدجكين ليمفوما بحضور خبراء دوليين.

[ad id=”66258″]

بحضور نخبه من خبراء دوليين من دول ألمانيا و الدنمارك و اسبانيا و عدة دول عربية و افريقية أقامت تاكيدا يومين علميين لتبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم و اطبائنا المصريين من خلال اقامة قمة إقليمية لمناقشة مرض سرطان الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه و مواجهته في مراحله المختلفة ووضع أسس علمية صحيحة للممارسة الطبية. أما اليوم الثاني فكان حلقة نقاشيه علمية لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع بالتعاون مع مستشفى الجوي التخصصي مما سيرفع من كفاءة علاج المريض المصري و الذي يعتبر الهدف الاساسي لشركة تاكيدا الرائدة عالميا في علاج الهدجكين ليمفوما و امراض اخري. و أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق و رائد زراعة ” النخاع” فى مصر أن مرض هدجكين ليمفوما يمكن اكتشافه و علاجه فى المراحل المبكرة خاصة فى ظل التطورات الحديثة من خلال الاعتماد على العلاج الموجه و العلاج المناعي و عمليات زراعة النخاع ، و أضاف ان العالم اتجه الي وضع اسس و توصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية .

و اشار د .مارتن هوتشنجز , استشاري امراض الدم بمستشفى جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ان هذه الفاعليات العلمية ستكون فرصة عظيمة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه الابحاث الطبية عالميا لمواجهة هذا المرض بالإضافة إلى التعرف على رؤية المدارس الطبية الأوربية و الأمريكية و المصرية لأساليب العلاج. و لقد اضافت د. ايمان جمال المدير لدول الشرق الاوسط و شمال افريقيا للقسم الطبي بشركة تاكيدا ان هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدا و المجتمع الطبي في مصر و مختلف الدول العربية و الإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر و تحديث المعلومات و ما توصلت اليه اخر الابحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما يهدف الي رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص الي العلاج و المتابعة.

كما سيشارك في هذا التعاون عدد من الخبراء من البلاد العربية الشقيقة من السعودية، الكويت، لبنان، الجزائر و كذلك من المتوقع أن يحضرها اطباء و متخصصون من بعض الدول الإفريقية و الأوروبية الأخرى كما سيشارك في هذا التعاون الجمعيه المصريه لأمراض الدم والأورام التي ستقوم بتكريم د. ايمن مكاوي لجهوده في طرح موضوعات صحيه تهم المواطن المصري يطرحها في برنامجه علي احدي القنوات الفضائيه .

[ad id=”87287″]

Related posts

Leave a Comment