الرئيسية / عربي وعالمي / العاصفة العاتية أجبرت السلطات المصرية على إغلاق موانيها على البحرين

العاصفة العاتية أجبرت السلطات المصرية على إغلاق موانيها على البحرين

[ad id=”66258″]

كتب / عمرو الفقي 
أغلقت السلطات المصرية، الأحد، ٦ موانئ بمحافظتي السويس والإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، من بينها ٤ موانئ تطل على البحر الأحمر واثنان على البحر المتوسط.
وذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إغلاق ميناءي السويس والزيتيات في محافظة السويس، في حين أفاد مصدر بهيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأنه تم إغلاق ميناءي الأدبية والعين السخنة بالمحافظة.
وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية إن إدارة حركة السفن قررت إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة المطلين على البحر المتوسط.
ونقلت “رويترز” عن الغندور قوله إن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن الراسية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.
وفي وقت سابق الأحد، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن البلاد على موعد مع عاصفة ترابية قوية، يصاحبها انخفاض في الحرارة ودرجات الرؤية. وتوقعت أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وقالت الهيئة، على صفحتها في فيسبوك، إن السحب المنخفضة والمتوسطة ستتكاثر على شمال البلاد، وسيصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية.
وصرح أحمد عبد العالي، رئيس الهيئة، إن جميع أنحاء مصر ستشهد تقلبات جوية بدءا من اليوم، مضيفا “وصلت الرياح لمطروح والإسكندرية، ومع تقدم ساعات الليل ستمتد لجميع السواحل والوجه البحري، على أن تصل للقاهرة ومدن القناة وسينا صباح الغد”.
وتابع: “هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية، مع انخفاض درجات الحرارة ٤ إلى ٥ درجات”

[ad id=”87287″]
Facebook Comments

شاهد أيضاً

هل تنتهي الأزمة الخليجية قريبا؟

سها جادالله……… كشفت قطر عن إجرائها مباحثات مع السعودية لإنهاء الأزمة الخليجية المستمرة منذ أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *