الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الشرقية يشهد الإحتفال بيوم المعاق العالمي

- Advertisement -

كتب : احمد عبدالرحمن الغنيمى

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الهدف من الإحتفال باليوم العالمي للمعاق زيادة دمج وتمكين المعاقين في المجتمع وزيادة فهم قضايا ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم الدعم لهم ، مشيراً إلى ضرورة زيادة الوعى بتمكين الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة في المجتمع سواء في المشاركات السياسية، الإقتصادية، والثقافية..جاء ذلك خلال مشاركته إحتفال مديرية التربية والتعليم بالشرقية بيوم المعاق العالمي بمدرسة التربية الفكرية بالزقازيق بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات و الأستاذ رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدداً من نواب البرلمان .

أضاف محافظ الشرقية ، أن الدولة تولي إهتماماً خاصاً بذوي الإعاقة إيماناً بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة، مشيراً إلى أن عام 2018 عاماً لذوي الإحتياجات الخاصة وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدمجهم في المجتمع والإستفادة من طاقاتهم وتهيئة المناخ المناسب لهم .

وعلى هامش الإحتفال قام محافظ الشرقية بإفتتاح معرض لأعمال ومنتجات متنوعة مابين منتجات غذائية وأعمال زخرفية وفنية وملابس جاهزة وتريكو لمدارس ( النور للمكفوفين – التربية الفكرية – الأمل للصم والبكم ).

إستمع المحافظ لشرح تفصيلي من الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض عن مراحل وكيفية تصنيع منتجاتهم وأعمالهم الفنية والزخرفية ، مؤكداً أن رسالة مدارس التربية الفكرية إنسانية وتأهيلية وتثقيفية.

أشاد المحافظ بالمستوى المتميز للأعمال المعروضة في المعرض مما يدلل على القدرات الفائقة لذوي الإحتياجات الخاصة وقدرتهم على بناء وتنمية المجتمع.

شهدت الإحتفالية حفلاً فنياً ورياضياً لطلاب وطالبات ذوي القدرات الخاصة نال إستحسان وإعجاب الحضور.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق