سامي”يتفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق الفيوم…… دمو

الفيوم . د أحمد سالم
قام الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، بجولة تفقد خلالها أعمال تطوير وتوسعة طريق الفيوم / دمو حتى طريق أسيوط الغربي، ثم تفقد حى الزهور بمدينة دمو للوقوف على أعمال النظافة والتجميل، رافقه خلال الجولة الأستاذ السيد إبراهيم موسى رئيس مركز ومدينة الفيوم.
خلال الجولة تابع محافظ الفيوم أعمال توسعة وتطوير طريق الفيوم دمو تيسيراً لحركة المرور ويكون الطريق باتجاهين تخفيفاً على المواطنين والتلاميذ فى تنقلاتهم من وإلى الفيوم، مؤكداً على أهمية التنسيق بين مديرية الطرق والموارد المائية والري ومجلس المدينة والمرور ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء،كما شدد المحافظ على مسئولي مجلس المدينة برفع جميع أعمال التعديات والإشغالات على جانبي الطريق وعمل المحاضر للمخالفين.
وأصدر المحافظ تعليمات لمسئولي المرور بمنع سيارات النقل الثقيل من المرور بطريق الفيوم / دمو وتحويله إلى طريق الفيوم الحواتم عن طريق العقرب مع عمل الصيانة اللازمة واللوحات الإيضاحية للطريق البديل ليكون مؤهلاً لسير سيارات النقل الثقيل بموعد غايته الخامس عشر من يناير الجاري.
كما تفقد سيادته مخزن بوتجاز كفور النيل ووافق على نقله إلى المنطقة المجاورة لمساكن دمو القديمة بجوار الإصلاح الزراعي حرصاً على سلامة المواطنين والتلاميذ بالمنطقة ولوجود محطة وقود لتمويل السيارات، وتجهيز الموقع الجديد حسب المقاييس الفنية والهندسية المناسبة.
وقد شملت جولة المحافظ تفقد الطريق بداية من كفور النيل وصولاً إلى عزبة شكر بعمدية قرية دمو ومنها إلى منطقة البطس ليتابع بنفسه أعمال التوسعة وأنسب الحلول لتغطية الأبحر والخلجان، مشيراً إلى أن توسعة الطريق تصل إلى 5 أمتار تقريباً بطول الطريق مع مراعاة طبيعة كل منطقة.
وفي نهاية الجولة تفقد محافظ الفيوم أعمال النظافة بحى الزهور بمدينة دمو الجديدة والقديمة وكذلك الأرض المخصصة لمركز الشباب، كما شدد على سرعة إزالة مخالفات البناء على الأرض المخصصة من قبل المحافظة للمشروعات الخدمية بكافة القطاعات.
كما أكد المحافظ أن عملية تطوير الطرق تأتي ضمن خطة متكاملة تشمل كافة طرق المحافظة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يمشون‏‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏، ‏‏سماء‏، ‏في الهواء الطلق‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

Related posts

Leave a Comment