الصين تدرس تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الـ5 على أطول جسر بحري بالعالم

[ad id=”66258″]

عبدالحميدشومان_دولي
قال مسؤول بشركة الاتصالات وحلول الشبكات الصينية الحكومية “زد .تي .إي”، إنه من المتوقع أن يتمتع جسر “هونج كونج – تشوهاي – ماكاو”، والذي يعد أطول جسر بحري في العالم، بخدمات تكنولوجيا الجيل الـ5 للاتصالات 5G في المستقبل، بحسب ما ذكرته وكالة شينخوا.

ويربط جسر “هونج كونج- تشوهاي- ماكاو” البالغ طوله 55 كيلو مترا، والذي افتتح الشهر الماضي، مقاطعة جوانجدونج بالبر الرئيسي الصيني، مع منطقتي هونج كونج وماكاو الإداريتين الخاصتين.

[ad id=”1177″]

وأضاف فانج تشنج نائب مدير عام مكتب الشبكات المحلية اللاسلكية بشركة “زد .تي .إي” المشغلة لشبكة الجسر: “يتمتع جسر هونج كونج- تشوهاي- ماكاو حاليا بتغطية جيدة من خدمة شبكة الجيل الـ4″، والخبراء والعمال تغلبوا على صعوبات بيئة البناء المعقدة والافتقار إلى الألياف البصرية، لتوفير حلول ملائمة لشبكة الجيل الـ4 للجسر، والإعداد للتحديث المستقبلي لخدمة الجيل الـ5 للاتصالات”.

وأوضح مشيّدو الجسر أن الخبراء والعمال وسعوا مساحة التغطية للألياف البصرية إلى 20 كيلومترا، وهي ضعف المساحة التقليدية القصوى للتغطية على البر، والبالغة 10 كيلومترات، لضمان التغطية الكاملة لإشارة الشبكة على طول الجسر.

وأوضح فانج أنه “يمكن النظر إلى جسر هونج كونج- تشوهاي- ماكاو، باعتباره تطبيقا فريدا للتكنولوجيا اللاسلكية، يبرز المنتجات عالية الجودة والتكنولوجيا المتطورة التي وفرها قطاع الاتصالات الصيني”.

[ad id=”87287″]

Related posts

Leave a Comment